فاس: الدخول المدرسي على صفيح ساخن

azpresse أزبريس الإخبارية30 سبتمبر 2024آخر تحديث :
فاس: الدخول المدرسي على صفيح ساخن

فاس: الدخول المدرسي على صفيح ساخن

من المنتظر أن ينفذ مديرو الثانويات التأهيلية بفاس وقفة احتجاجية يوم غد الاثنين أمام مديرية التعليم بفاس، وذلك على خلفية النداء الذي وجهته جمعية مديري الثانويات التأهيلية بالعاصمة العلمية.
وقد اعتبر أحد أعضاء الجمعية والذي رفض ذكر اسمه أن الوقفة الاحتجاجية تأتي ردا على سيل الاستفسارات التي تلقاها مديرو بعض الثانويات التأهيلية التابعة لمديرية فاس. والتي اعتبر أن الهدف منها هو الصاق تهمة فشل الدخول المدرسي لإطار الإدارة التربوية. والذي تعزى اسبابه الحقيقية لغياب مدير اقليمي يضطلع بمهمة تسيير المديرية وانجاح الدخول المدرسي الذي يعرف عدة اختلالات بنيوية.
في ذات السياق أكدت مصادر نقابية أن الموسم الدراسي 2024 / 2025 يعرف عدة اختلالات أهمها:
الفساد المستشري بمديرية فاس وخاصة فيما يتعلق بتدبير الموارد البشرية. وكذا الخريطة المدرسية.وضعف البنيات و التجهيزات بحيث ان فاس لم تشهد اي احداث في الاسلاك الثلاثة منذ 2019.
هذا وقد دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بفاس الى دعم المديرين في احتجاجهم عبر نداء وجه لمختلف الفعاليات التعليمية بالمدينة، معتبرة أن من يتحمل مسؤولية فشل الدخول المدرسي وارتباكه. هم المسؤولون عن القطاع وليس الإدارة التربوية او هيئة التدريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة