25 مستشارا جماعيا يقدمون ملتمسا لـ “إقالة” رئيس الجماعة الترابية لمدينة ازمور

azpresse أزبريس الإخبارية30 أغسطس 2024آخر تحديث :
25 مستشارا جماعيا يقدمون ملتمسا لـ “إقالة” رئيس الجماعة الترابية لمدينة ازمور

25 مستشارا جماعيا يقدمون ملتمسا لـ “إقالة” رئيس الجماعة الترابية لمدينة ازمور

وجه 25 عضوا بالمجلس الجماعي لمدينة ازمور باقليم الجديدة ، ملتمسا مع لائحة توقيعات مصادق عليها إلى رئيس جماعة ازمور و آخر الى عامل الإقليم يرمي إلى تقديم رئيس المجلس لإستقالته من الجماعة، وذلك وفق ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات والصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 06 شوال 1436 الموافق ل 23 يوليوز 2015 “.
وطالب أعضاء المجلس الموقعون على الملتمس، إدراج هذه النقطة في جدول الدورة العادية المرتقبة شهر أكتوبر المقبل، في أفق كشفهم عن الأسباب الحقيقية التي أجبرتهم على المطالبة بإقالة الرئيس.
وتنص المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات على أنه “بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لثلثي (2/3) الاعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس.

كما تنص أنه “يدرج هذا الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس”.

وإذا رفض الرئيس تقديم استقالته، تضيف المادة “جاز للمجلس في نفس الجلسة ان يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه باغلبية ثلاثة ارباع (3/4) الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الامر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة