زيادة في تسعيرة النقل الحضري بازمور زكاها صمت وتواطؤ المسؤولين داخل اقليم الجديدة

azpresse أزبريس الإخبارية5 مارس 2024آخر تحديث :
زيادة في تسعيرة النقل الحضري بازمور زكاها صمت وتواطؤ المسؤولين داخل اقليم الجديدة

تفاجأت ساكنة مدينة أزمور يوم 4 مارس من العام الجاري ، بقرار شركة النقل الحضري” ايكينوكس”  المفوض لها تدبير النقل الحضري بالإقليم، الزيادة في أثمنة تذاكر السفر على متن حافلات النقل الحضري. واستنكروا هذه الزيادة، واعتبروها مخالفة للقانون. مطالبين بتدخل المسؤولين عن الإقليم.
وكانت الشركة قد أعلنت في بلاغ، أنها قررت زيادة نصف درهم بالخط ألرابط بين مدينتي ازمور و الجديدة.
فعوض 4،50 دراهم، صار ثمن الرحلة الواحدة 5 دراهم.  معتبرة أن هذه الزيادة جاءت “تطبيقا لمقتضيات عقد التدبير المفوض للنقل الحضري ومصادقة المصالح المختصة”.
ساكن اقليم الجديدة عبرت عن سخطها معتبرة بأن هذه الزيادة لا تستند إلى أي أساس قانوني. فشركة ” ايكينوكس “حصلت على عقد التدبير المفوض الخاص بازمور ، بناء على دفتر تحملات حدد أثمان التذاكر”بثمن لا يتجاوز في حده الأقصى 4 دراهم بالخط الرابط بين مدينتي ازمور و الجديدة.

الشركة، إذن، في تنفيذها للبرنامج التعاقدي لم تلتفت إلا لجيوب المواطنين المنهكة أصلا في حين غظت الطرف عن سوق الخدمات المقدمة بسماتها البارزة الاكتظاظ والتأخر عن المواعيد والحالة الميكانيكية المهترئة وغياب النظافة والتهوية …، منذ أن فازت شركة ” ايكينوكس” بصفقة النقل الحضري باقليم الجديدة ، والساكنة تعاني من خدمات هذا المرفق العمومي، بسبب النقص في الحافلات وما قد يترتب عن ذلك من اكتظاظ والتأخير في الوصول إلى المكان المقصودة في الوقت المحدد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة