تفاصيل  تدشين منصة الشباب بحي المطار من طرف عامل اقليم الجديدة

azpresse أزبريس الإخبارية13 ديسمبر 2020آخر تحديث :
تفاصيل  تدشين منصة الشباب بحي المطار من طرف عامل اقليم الجديدة

انطلاق منصة الشباب بإقليم الجديدة  مخصصة للإدماج الاقتصادي وتطوير مهارات الشباب والنهوض بريادة الأعمال، للتشجيع على إحداث فرص الشغل لفائدة هذه الفئة.

وقد تم إطلاق هذه المنصة، اليوم الاحد 13 دجنبر الجاري؛ حيث اشرف عامل الإقليم مراسيم تدشين هذه المنصة الشبابية مرفوقا بوالي الجهة في هذا التدشين، و رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس الجماعي للجديدة، ومدير القطب الكيماوي بالجرف الأصفر،، انجاز هذا المشروع بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الترابية للجديدة والمجمع الشريف للفوسفاط والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالجديدة
.وستوفر هذه المنصة للشباب حاملي المشاريع بالإقليم خدمات مواكبة القبلية والبعدية، وستضع رهن اشارتهم فضاء للاشتغال بمواصفات عالية الجودة يتسع ل 200 مقاول شاب في مرحلة اولى، و 400 مقاول شاب مستقبلا، علاوة على أنها ستوفر رزمة من التكوينات النوعية المرتبطة بتقوية قدرات الشباب حاملي المشاريع والباحث على الشغل بفضاءات ملائمة تتسع ل 120 مستفيدا.
وتروم هذه المنصة تطوير ريادة الأعمال بين شباب اقليم الجديدة ، من خلال إرساء آلية للدعم التقني الملائم لمختلف المراحل القبلية والبعدية للتأسيس، مما يمكن من الدفع بإحداث المقاولات لدى الشباب.
وتهدف هذه المنصة، التي تجسد أهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، إلى تمكين الشباب من تحقيق ذواتهم وطموحاتهم من خلال تزويدهم بوسائل متكاملة تمكنهم من تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم في أفق ضمان إدماج سوسيو-اقتصادي أفضل لهم؛ وتطوير مهاراتهم الشخصية ومواكبتهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة